أحمد مجدي يفوز بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع الجوائز الفرانكوفونية للسينما في السنغال

عن دوره في فيلم علي معزة وإبراهيم
أحمد مجدي يفوز بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع الجوائز الفرانكوفونية للسينما في السنغال
القاهرة، مصر | السبت 15 ديسمبر كانون الأوَّل 2018:
 
فاز المخرج والممثل الشاب أحمد مجدي بجائزة أفضل ممثل، ضمن النسخة السادسة من حفل توزيع الجوائز الفرانكوفونية للسينما في السنغال عن دوره في فيلم علي معزة وإبراهيم. ويأتي ذلك بعد أيام من عرض فيلم لا أحد هناك وهو أول فيلم روائي طويل لـمجدي يقوم فيه بمهام الإخراج والتأليف والتمثيل في الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائيوالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.
 
ويحكي علي معزة وإبراهيم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.الفيلم من بطولة أحمد مجدي وعلي صبحي بالاشتراك مع الفنانة سلوى محمد علي والنجمة ناهد السباعيوتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوطوإخراج شريف البنداري.
 
أحمد مجدي مخرج وممثل ومدرب يوجا، ولد في القاهرة 4 مايو 1986 وتخرج في كلية الحقوق بجامعة عين شمس ثم انضم لفرقة الطمي المسرحية وعمل كممثل ومساعد مخرج لمدة 3 سنوات قبل أن يخرج أول فيلم له وهو الوثائقي المستقل القصير مجرى السيل (2007) ثم انضم لورشة “الذات والمدينة – القاهرة” والتي شهدت إخراجه لفيلمه الوثائقي زيزو(2007) بعدها أخرج فيلم كيكة بالكريمة (2008) الحاصل على جائزة لجنة الحكام في مهرجان الفيلم المستقل بالجزائر وبالأردن وجائزة الصقر الفضي من مهرجان الفيلم العربي بروتردام.
 
وشارك فيلمه الوثائقي إلى البحر في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي 2009 وهو نفس المهرجان الذي انضم إلى عضوية لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فيه عام 2012، وقد حصل على منحة صندوق دعم الأفلام سند في مهرجان أبوظبي السينمائي 2013 ومنحة الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) 2014 لفيلمه الروائي الأول لا أحد هناك. وكممثل حصل على عدة جوائز عن مشاركته في أفلام لقيت ترحيباً في المهرجانات ودور العرض منها عصافير النيل وميكروفون وباب الوداع وعلي معزة وإبراهيم ومولانا إلى جانب عدد من المسلسلات التليفزيونية الناجحة.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور جامعة المنصورة تكريم الشاعر الكبير عبد العزيز جويدة. والفنان محمد صبحي.

كتب:أحمد حنفي. اقامت جامعة المنصورة مهرجانا فنيا وثقافيا بمناسبة مرور 800 سنة على انشاء مدينة ...

بالصور.. “ويزو” وزوجها في حلقة تحدي مع منى الشاذلي

مي اسماعيل محمد تحل نجمة مسرح مصر دينا محسن الشهيرة بـ”ويزو” وزوجها الفنان الشاب شريف ...

شاهد بالصور..عبد العزيز جويدة ضيف صالون الأوبرا الثقافي

كتب:أحمد حنفي. اقامت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر صالون الأوبرا الثقافي برئاسة امين ...