بالفيديو/ المخرج “خالد دياب”يعلن عن الشخصية الحقيقية لفيلمة عسل اسود بالكاثوليكى للسينما ال67

كتابة وتصوير/ أمجد زاهر

أقيم ليلة امس  “السبت” ندوة عن فيلم “طلق صناعى” تحت قيادة الناقدة “ناهد صلاح”وذلك بعد عرضة ضمن فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما،وبحضور المخرج ومؤلف الفيلم “خالد دياب”والأب بطرس دانيال رئيس المهرجان الفيلم،
jhdhh

الكاتب/ أمجد زاهر

 

و أكد دياب خلال تصريحاته بعدم وجود تشابه بين فيلمه وفيلم “الإرهاب والكباب”،قائلا”الفيلمان يتشابهان في الخطف وموقع تصوير واحد، ففي طلق صناعي الموقع في السفارة الأمريكية وفي الإرهاب والكباب بالمجمع”.

كما تطرق دياب خلال ندوته بالحديث عن فيلم عسل أسود الذي قدم بطولته الفنان أحمد حلمي وحقق نجاحا كبيرا، مشيرا إلى أن صاحب القصة الأصلية للفيلم هو ابن خالته ويدعى أحمد سيد العربي.

واشار خالد دياب قائلا” إنه غير اسمه إلى مصري سيد العربي، مشيرا إلى أن ابن خالته لا يفهم الفيلم بسبب عدم إتقانه للغة العربية، وإنه نقل ما كان يراه عندما كان يزور ابن خالته بمصر برفقة أبنائه.

اما عن فيلمة الجديد والقادم ،فقد اعلن دياب خلال الندوة بتصريح قائلا :” الفيلم القادم كوميدي بحت، ولوكيشن واحد أيضا مثلما حدث في “طلق صناعي”، وهناك فيلم آخر مع محمد رمضان”.

والجدير بالذكر ، أنه يتنافس على جوائز المهرجان هذا العام 6 أفلام من بين 36 فيلماً عُرضت تجاريًا عام 2018 وهي: “طلق صناعي” للمخرج خالد دياب، “زهرة الصبّار” للمخرجة هالة القوصي، “يوم الدين” للمخرج أبوبكر شوقي، “عيار ناري” للمخرج كريم الشناوي، “ورد مسموم” للمخرج أحمد فوزي صالح ، “ليل خارجي” للمخرج أحمد عبد الله.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابطال العالم في كرة اليد يكشفون اسماءهم المستعارة في “معكم منى الشاذلي”

كشف لاعبو منتخب مصر المتوج ببطولة العالم للناشئين لكرة اليد خلال لقائهم بالإعلامية منى الشاذلي ...

تفاصيل تهمة احمد سليم حتى الآن :

تفاصيل تهمة احمد سليم حتى الآن : تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من تقديم أحد القضاة ...

لأول مرة.. مركز لتعليم اللغات الإفريقية بجامعة القاهرة

أعلنت كلية الدراسات الإفريقية العليا -إحدى كليات جامعة القاهرة-، عن إنشاء أول مركز متخصص في ...