تريند مايكرو ترعى مسابقة ’التقط العلم‘ بنسختها الموجّهة للمواهب النسائية بمجالات الأمن السيبراني

تريند مايكرو ترعى مسابقة ’التقط العلم‘ بنسختها الموجّهة للمواهب النسائية بمجالات الأمن السيبراني

المسابقة تُعد الأولى من نوعها في المنطقة وتُقام على هامش فعاليات ’مؤتمر القاهرة للأمن الإلكتروني 2018‘

القاهرة، مصر

أعلنت ’تريند مايكرو إنكوربوريتد‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال برمجيات وحلول الأمن الرقمي، والمدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز (TYO: 4704) وبورصة تورنتو تحت الرمز (TSE: 4704)، عن رعايتها لمسابقة ’التقط العلَم‘ (CTF) بنسختها الموجّهة للمواهب النسائية في مجالات الأمن السيبراني، والتي تنظمها منصة ’سايبر تالنتس‘ على هامش فعاليات ’مؤتمر القاهرة للأمن الإلكتروني 2018‘. وتهدف هذه المسابقة الأولى من نوعها في المنطقة إلى استكشاف أبرز المواهب النسائية الشابة في مجال الأمن السيبراني على مستوى العالم العربي.

ويخضع المشاركون في مسابقة ’التقط العلم‘ إلى سلسلة تحدياتٍ عبر فئات متنوعة تشمل الهندسة العكسية للبرمجيات الضارة، وأمن المواقع الإلكترونية، والتحليل الجنائي الرقمي، وأمن الشبكات. وتوفر المسابقة منصةً مثالية تتيح للمشاركين تطوير مهاراتهم واكتساب معارف واسعة عبر اختبار تجارب محاكاة دقيقة لتحديات الأمن السيبراني في العالم الحقيقي.

بهذه المناسبة، قالت نورا حسن، المديرة التنفيذية في شركة ’تريند مايكرو‘ لمنطقة شمال إفريقيا وبلاد الشام: “لطالما ركزت ’تريند مايكرو‘ على تمكين المرأة بمجالات التكنولوجيا، خصوصاً وأننا نشهد اليوم انضمام المزيد من المواهب النسائيّة إلى قطاع الأمن السيبراني أكثر من أي وقتٍ مضى. ونؤكد في هذا السياق على التزمنا الراسخ بدعم وتطوير هذه المواهب وتمكينها من تحقيق مزيدٍ من النجاح؛ ونثق أن هذه المسابقة ستلعب دوراً محورياً في مساعدة المشاركات على فهم السيناريوهات الواقعية للأمن السيبراني، ومواصلة استكشافها وبلورة فهمٍ متعمّق حولها”.

وتقتصر المشاركة في المسابقة على المواهب النسائية العربيّة بصرف النظر عن العُمر أو تخصص الدراسة، وذلك بما يشمل الطالبات والمتخصصات، أو اللواتي يتمتعن بشغف تجاه مجالات الأمن السيبراني. وتنص القواعد التي حددها منظّمو المسابقة على ألّا يقل عدد أفراد الفريق الواحد عن شخصين، وثلاثة كحدٍ أقصى.

وأضافت حسن: “تجسد مسابقة ’التقط العلَم‘ منصةً مثالية للشباب العربي الذي ينشدون بناء مسيرة مهنية ناجحة في قطاع الأمن السيبراني، ويطمحون للارتقاء بهذه المجالات من أجل ترسيخ ثقافة إيجابية في القطاع على مستوى منطقة الشرق الأوسط”.

وخلال مسابقة ’التقط العلم‘ التي تُنظّم على طراز لعبة ’جيوباردي‘ (Jeopardy) التثقيفيّة والتفاعلية، يتم تقييم المشاركين ضمن كل فريق عبر سلسلة من تحديات الأمن السيبراني؛ حيث سيحصل كل فريق يقوم بحل تحدٍ معين على عددٍ من النقاط التي تُمنح استناداً إلى مدى صعوبة التحدّي؛ علماً أن الفوز سيكون من نصيب الفريق الذي يحصد أكبر عددٍ من النقاط.

وتسهم المسابقات المميزة، مثل ’التقط العلَم‘، في استقطاب ودعم أبرز المواهب في ميدان الأمن السيبراني، والمساعدة على معالجة النقص المتزايد في المهارات ضمن قطاع أمن تكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن استكشاف وتمكين المواهب النسائية المتميّزة ضمن تلك المجالات على مستوى العالم العربي.

  • انتهى-

نبذة عن ’تريند مايكرو‘

’تريند مايكرو إنكوربوريتد‘ هي شركة رائدة عالمياً في مجال برمجيات وحلول الأمن الرقمي؛ وهي تسعى جاهدةً إلى جعل العالم مكاناً أكثر أمناً لتبادل المعلومات الرقمية. وتقدّم الشركة حلولاً متكاملة رفيعة المستوى للعملاء والشركات والجهات الحكومية بهدف حماية البيانات والمعلومات في مراكز البيانات، ومنصات الحوسبة السحابية، والشبكات، ونقاط الاتصال الطرفية. وتسهم منتجاتنا في تعزيز مشاركة المعلومات حول التهديدات بكل مرونة، وتوفير حماية ضد التهديدات المتصلة، بالإضافة إلى ضمان رؤية مركزية واضحة ومنهج تحقق متكامل، مما يوفر حماية أفضل وأسرع. وتساهم ’تريند مايكرو‘ في تمكين المؤسسات والشركات من تمكينها من التواصل بأمان مع العالم، وذلك من خلال فريقها الذي يضم أكثر من 6 آلاف موظف في 50 دولة، واعتمادها على بحوث ومعلومات متعمقة حول التهديدات العالمية الأكثر تطوراً. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.trendmicro.com.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقارير عالمية: سلطنة عُمان تتجه نحو تعزيز الاستثمارات الأجنبية وتحسين بيئة الأعمال

تقارير عالمية: سلطنة عُمان تتجه نحو تعزيز الاستثمارات الأجنبية وتحسين بيئة الأعمال مسقط، خاص: أكدت ...

سلطنة عُمان نموذج رائد في بناء المدن الحضارية المستدامة

سلطنة عُمان نموذج رائد في بناء المدن الحضارية المستدامة مسقط، خاص: تعد سلطنة عُمان أحد ...

وزير الزراعة: إحياء مشروع البتلو وملء الفراغات ساهم في تقليل فجوة البروتين الحيواني

وزير الزراعة: إحياء مشروع البتلو وملء الفراغات ساهم في تقليل فجوة البروتين الحيواني ابوستيت: 736 ...