حاتم صادق : قطاع النقل سيشهد طفرة غير مسبوقة في عهد كامل الوزير

رحب المهندس حاتم صادق استاذ مادة الحريق بجامعة حلوان ورئيس شعبة الهندسة الميكانيكية لنقابة المهندسين، بتولى الفربق كامل الوزير منصب وزير النقل الجديد.

WhatsApp Image 2019-03-12 at 12.35.38 PM
وقال ان خبرة الوزير في انجاز العديد من المشروعات القومية العملاقة في فترات وجيزة وغير مسبوقة هى التي اهلته لتولى تلك الحقيبة التي تواجه العديد من التحديات والأزمات التي يمكن وصفها بالتاريخية.
واعرب صادق ، عن ثقته في ان قطاع النقل في مصر سيشهد طفرة غير مسبوقة في عهد الوزيز كامل، متمنيا له كل التوفيق والنجاح.
على صعيد متصل اكد المهندس حاتم صادق ، ان موافقة مجلس النواب خلال جلسته العامة امس، على قرار رئيس الجمهورية رقم 76 لسنة 2019، بشأن اتفاق قرض بين مصر وبنك الاستثمار الأوربي بشأن تطوير وتجديد الخط الأول لمترو القاهرة، “متروالأنفاق” بقيمة 350 مليون يورو. يمثل خطوة إيجابية تساهم في حل الكثير من الازمات التي تواجه مستخدمى الخط الأول.
وقال ان القرض الجديد يهدف الى تمويل إعادة تأهيل خط المترو الأول لتقليل الاختناقات المرورية ويتضمن صرف القرض على شرائح منها جزء من البنك الأوربي.
يذكر ان صادق رئيس اللجنة التي شكلتها نقابة المهندسين للمشاركة في كشف ملابسات الحادث الأليم الذى شهدته محطة قطارات مصر وراح ضحيته اكثر من ٤٠ بين مصابين ووفيات. والتي تتكون من
المهندسه انتصار عباس استشارى السلامة والصحة المهنية والدكتور أحمد أبو زيد تخصص حوادث مركبات وجرارات والمهندس محمد الشاذلي استشارى السلامة والصحة المهنية والمهندس عبد الوهاب تحسين استشاري الاعمال الانشائية والخرسانية .

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسسة أهل مصر تنهى الجدل و تعلن تكفلها بعلاج طفل أسوان المحروق

مي اسماعيل محمد  تدخلت الدكتورة هبه السويدى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية فى ...

بالفيديو.. الكاتب حازم منير: هذا ضمان الوصول إلى حوار مجتمعي ناجح

أكد الكاتب الصحفي حازم منير، خلال حواره إلى حلقة الثلاثاء من برنامج “هنا العاصمة” الذي ...

لمياء كامل: ملتقى الشباب العربي الإفريقي خلق صورة إيجابية للدولة المصرية

لمياء كامل: ملتقى الشباب العربي الإفريقي خلق صورة إيجابية للدولة المصرية ويدشن مرحلة جديدة من ...