داميان يؤكد قدرة اللاعبين على العودة بقوة بعد الهزيمة التي لحقت به في مواجهة بني ياس

 

داميان يؤكد قدرة اللاعبين على العودة بقوة بعد الهزيمة التي لحقت به في مواجهة بني ياس

 

أبوظبي، 22 فبراير 2019: أكد مدرب نادي الجزيرة داميان هيرتوغ أن اللاعبين يتحلون بمعنويات عالية وسيعودون للتنافس بقوة على الرغم من خسارتهم المفاجأة أمام بني ياس بهدف لهدفين مساء أمس ضمن مواجهات الجولة الـ 16 من دوري الخليج العربي للمحترفين.

 

إذ نجح فريق بني ياس بتسجيل هدفين متتاليين في أول 17 دقيقة من المباراة، وقلص هداف الجزيرة علي مبخوت الفارق من ركلة جزاء قبل 7 دقائق على انتهاء الشوط الأول.

 

حاول سيباستيان سياني وإرنست أسانتي التسديد من داخل منطقة الجزاء إلا أن الحارس أبعدها عن المرمى، وتقدم فارس جمعة في إحدى الركنيات وحول الكرة برأسه تجاه المرمى لكنّها اصطدمت بالعارضة، ولم يتمكن فريق هيرتوغ من وضع الكرة مرة أخرى في شباك بني ياس.

 

وتوقف رصيد الجزيرة عند 31 نقطة بالمركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف العين، و6 نقاط عن الشارقة المتصدر. ولا يريد هيرتوغ أن يكون له أي تأثير على فريقه، ويؤكد أن البداية السيئة كلفتهم المباراة.  

 

وقال الهولندي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “هذه الخسارة لن تؤثر على أداء الفريق أو خطتنا في اللعب. لحقت بنا خسارتان في مباراتين مختلفتين، ولكنا لعبنا بشكل جيد في كلا المباراتين ضد الشباب الأهلي ومباراة الليلة.”

 

وأضاف: “جميعنا لديه هدف واحد من اللعب، ومن الطبيعي ألا نكون سعداء بالنتيجة، فقد لعبنا بشكل جيد في النصف الثاني من الشوط الأول وحتى نهاية المباراة، ولكن كانت هناك أخطاء كبيرة في بداية الشوط الأول. ولم تجر المباراة كما توقعنا في بدايتها، ولكننا بطبيعة الحال جميعاً معرضون للخطأ، ولكن مستوى اللعب في بداية مباراة اليوم لم يكن كافيا.”

 

وأردف الهولندي: “لعبنا مباراة صعبة في مواجهة خصم مثل فريق بني ياس، خصوصاً أنه لم يخسر على أرضه في أي مباراة هذا الموسم، وأفضل نتائجه في الدوري تحققت في معقله، مما زاد الضغط على لاعبي الجزيرة. وعلى الرغم من ذلك، تمكنا من الخروج بقوة ونجح الفريق بضبط اللعبة وصنعنا بعض الفرص الجيدة، ولكن الخسارة الكبرى كانت بسماحنا لدخول الهدفين في شباك مرمانا بداية اللعبة.”

 

لم يكن ليوناردو في التشكيلة الأساسية في بداية المباراة ولكنه سرعان ما انضم إلى فريقه في الشوط الثاني، ويقول هيرتوغ أن اللاعب البرازيلي لم يكن بكامل لياقته ليتمكن من اللعب مباراة كاملة.

 

وأضاف هيرتوغ: “حاول ليوناردو وهو من اللاعبين المحترفين كل ما بوسعه ليكون بكامل لياقته لبدء المباراة، ولكن فريقنا يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين، وهذا يعود لصالح الفريق ويدفعهم للتنافس على اللعب بشكل أفضل ليكونوا ضمن التشكيلة، وبالنهاية لعبة كرة القدم تتطلب اللعب الجماعي والتعاون.”

يواجه الجزيرة في مباراته القادمة ضمن دوري الخليج العربي فريق عجمان في ملعب الجزيرة يوم الجمعة 1 مارس.

 

-انتهى-

نبذة عن نادي الجزيرة

تأسس نادي الجزيرة في عام 1974 في مدينة أبوظبي بعد اندماج فريقي الخالدية والبطين، ليشكلا ناديًا واحدًا ألا وهو نادي الجزيرة الرياضي. المعروف باسم “فخر أبوظبي”. يخوض الجزيرة جميع مبارياته على أرضه في المسابقات المحلية والقارية على استاد محمد بن زايد الذي يتسع لـ 38.000 متفرج. ضم النادي في صفوفه العديد من نجوم الساحرة المستديرة ومن أشهرهم اللاعب الليبيري جورج وياه الحاصل على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لسنة 1995.

يمتلك الجزيرة واحدة من أفضل أكاديميات كرة القدم في المنطقة، وقدمت الأكاديمية للفريق وللمنتخبات الإماراتية مجموعة من أهم اللاعبين أبرزهم علي مبخوت الهداف التاريخي لنادي الجزيرة وهداف كأس أمم آسيا لعام 2015.

يتمتع نادي الجزيرة بتاريخ حافل بالإنجازات، إذ سبق أن توج بألقاب عدة أبرزها بطولة كأس الاتحاد الإماراتي عام 2006، وبطولة كأس الأندية الخليجية الأبطال عام 2007، وكأس الخليج العربي لموسم 2009- 2010. كما فاز فريق نادي الجزيرة ببطولة دوري الخليج العربي عام 2011 وكرر هذا الإنجاز عام 2017. وحاز بجدارة على لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة “2011، 2012، 2016″، وحقق الجزيرة المركز الرابع في كأس العالم للأندية 2017.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملك البحرين يتوج أبطال مونديال “أم الإمارات” للفرسان المتدربين

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول ملك البحرين يتوج أبطال مونديال “أم الإمارات” للفرسان المتدربين ...

شاهد بالصور..نجوم الرياضة والأعلام يشاركان عزاء والدة الأعلامي خالد لطيف.

كتب:أحمد حنفي. شارك عدد كبير من نجوم الرياضة والأعلام عزاء والدة الإعلامى خالد لطيف والمقام ...

بالصور ..مهرجان النحو الرياضي بطيبة المتكاملة الدولية

من منطلق توظيف الانشطة في خدمة العملية التعليمية لتبسيط بعض المناهج وشرحها بسهوله ويسر، ابتكر ...