رشا الخطيب مع راشيل كرم في “اقنعني” على جرس سكوب اف ام

رشا الخطيب مع راشيل كرم في “اقنعني” على جرس سكوب اف ام

إستقلت من تلفزيون المستقبل بعد 12 عاماً بسبب الظروف التي تمر بها المؤسسة

قررت المخاطرة واتخذت قرار الاستقالة ولست نادمة

تلفزيون المستقبل ليست اولوية بالنسبة للرئيس سعد الحريري

وُعدت ببرنامج على المستقبل “بس ما صار شي”

زعلت وانقهرت لان الرئيس سعد الحريري لم يتصل بي

تلقيت عرضاً للإنضمام الى تلفزيون “الجديد”

أخضع حالياً للتمرين على اللهجة المصرية للتمثيل في مصر

إستقلت من “صوت لبنان” لأنهم لم يقدروا ضيوفي وتدخلوا في برنامجي

إقترحت على “تيار المستقبل” الترشح للانتخابات

فضلت إنتخاب فرنجية رئيساً للجمهورية بدلاً من الرئيس عون

أنتقد تيار المستقبل بالسر وليس بالعلن

باسيل ذكي وشكراً “حزب الله” على تحرير الجنوب

السيد حسن نصرالله لم يعد يعتبر بطلاً في لبنان والعالم العربي

 

 

حلت الإعلامية رشا الخطيب ضيفة على برنامج “أقنعني” على أثير إذاعة “جرس سكوب” مع الإعلامية راشيل كرم، وتطرق الحديث إلى ظروف إستقالتها من تلفزيون “المستقبل” وما تلاها، إضافة إلى ملفات أخرى متعلقة بمسيرتها الإعلامية ومواقفها من السياسة.

“بعد 12 عاماً من العمل في تلفزيون المستقبل تقدمت بإستقالتي وغادرت. المؤسسة كانت بمثابة عائلتي”، قالت رشا الخطيب، وأضافت: “لقد أمضيت في التلفزيون وقتاً أكثر مما أمضيته مع أهلي في المنزل، وأكثر شيء أفتقد له ويزعجني اليوم هو الجو الجميل في المحطة. إنهم عائلتي ولا أزال على رغم إستقالتي أزور التلفزيون”.

وتابعت: “إستقلت من تلفزيون المستقبل بسبب الظروف التي تمر بها المؤسسة. هم ليسوا قادرين حالياً على انتاج البرامج لذلك قررت المخاطرة واتخذت قرار الاستقالة لانني فكرت بذاتي ومستقبلي والتطلع الى فرصة خارج تلفزيون المستقبل”.

وكشفت رشا الخطيب قائلة: “خلال العامين الماضيين، تلقيت عروضاً كثيرة ورفضتها واليوم دقت الساعة للتغيير. لقد بلغت سن الـ34 سنة وهناك جيل جديد يدخل عالم الاعلام وحان الوقت لأخوض تجربة جديدة. كما أن في هذه المرحلة شعرت بأن تلفزيون المستقبل ليست اولوية بالنسبة الى الرئيس سعد الحريري لأن لديه أولويات أخرى”.

وعما اذا جرى اتصال مع الرئيس سعد الحريري في اعقاب استقالتها من التلفزيون، قالت: “انا زعلت وانقهرت لان الرئيس سعد الحريري لم يتصل بي بعد تقديم استقالتي من التلفزيون. زعلي ع قد المحبة، وما عاتبتو عبر حدا. عندو انشغالات تانية.. كنت بتمنى هو يعرف تفاصيل آخر فترة ليش فليت او وصلولوا غلط.. وصراحة ما طلبت شوفو!”.

وأضافت: “لو طلب مني الرئيس سعد الحريري البقاء في التلفزيون، لكنت بقيت لان العاطفة ستغلب علي ولهذا السبب لم أطلب لقاءه قبل استقالتي”.

كما كشفت رشا الخطيب أنّها “منذ 4 أشهر تلقت عرضاً من قناة “الجديد” للانضمام إلى فريق عملهم كمذيعة وإجتمعت مع نائب رئيس مجلس الادارة كرمى خياط ومديرة الاخبار والبرامج السياسية مريم البسام، لكنني شعرت بالخوف من هذه النقلة وهذا التحول ولاسيما بالموضوع السياسي، على رغم ان إدارة الجديد قالت لي ان آرائي على مواقع التواصل الاجتماعي انا حرة فيها ولي كامل الحرية بالتعبير عما اريد وهذا شأن خاص وأعني الاراء السياسية طبعاً. لم أرفض نهائياً العرض لكنني كنت مترددة”.

وأوضحت في هذا السياق، أنّ “مدير عام تلفزيون المستقبل رمزي جبيلي طلب مني عدم القبول بعرض الجديد او غيره ووُعدت ببرنامج اجتماعي حواري كما كنت اطالب وكنت أسعى لتطوير الذاتي “بس ما صار شي”، وأضافت: “لست نادمة على مغادرة تلفزيون المستقبل ولكن لا أعرف اذا تسرعت ام لا في المغادرة ولكن في مكان ما شعرت ان عليّ ان اخطو هذه الخطوة”.

وتابعت: “لا شك أنني أشعر بالضجر بعدما غادرت التلفزيون وبت أهتم بنفسي أكثر وأمارس الرياضة وألتقي أصحابي. وعلى رغم ابتعادي عن الشاشة لا ازال حتى اليوم رسائل من الناس تسأل عني واين سأطل ومتى؟”.

كما كشفت رشا الخطيب للإعلامية راشيل كرم أنها “تخضع حالياً للتمرين على اللهجة المصرية للتمثيل في مصر”، وقالت: “انها فكرة قديمة جديدة وقد يكون حان الوقت لأقوم بهذه الخطوة الى جانب عملي في مجال الاعلام.

وتابعت: “جرى حديث بموضوع انضمامي الى “سكاي نيوز عربية” وأحب ان أقدم برنامجاً على شاشة الـLBCI ولكن “صراحة ما في ولا حديث حتى الساعة”.

وعن تجربتها في الإذاعة، قالت: “تجربتي في إذاعة “صوت لبنان – الأشرفية” مع الادارة الجديدة كانت عاطلة ولم يقدروا الضيوف الذين كنت استضيفهم وكانوا يتدخلون في تفاصيل برنامجي ففضلت الاستقالة لأنني بطبعي مسالمة.. لقد عشت عامين من الاحباط خلال خوضي العمل الاذاعي وشعرت خلالهما انني لا أريد أن أفعل شيئاً”.

وفي سياق آخر، أعلنت أنها “اقترحت على “تيار المستقبل” الترشح للانتخابات النيابية في شبعا وكان الموضوع جدياً ولكن لم يكتمل”، وقالت: “انا انتمي الى بيت سياسي في المنطقة وعمي كان نائباً. الرئيس سعد الحريري أيّد الفكرة في البداية ولكن الظروف تبدلت ولم يتم الحديث معي بشأن تبوأ منصب وزاري”.

وأضافت رشا الخطيب: “أنتقد تيار المستقبل بالسر وليس بالعلن، وكان هناك مواقف وظروف كان يمكن أن أكون أقل جهاراً فيها لناحية دعمي بقوة لتيار المستقبل.. على عكس تيار المستقبل، كنت ضد انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية، وفضلت انتخاب الوزير السابق سليمان فرنجية. “حتى لو كان في غير الرئيس عون كان نفس الشي رح يصير يوم ازمة الحريري بالسعودية، ولكن طبعاً مشكور على جهوده يومها”.

ولفتت الى انّ “الوزير السابق سليمان فرنجية رجل صادق ومبدئي على الرغم من الاختلاف في بعض الملفات”. وعن زيارة الرئيس سعد الحريري الى سوريا عام 2008، قالت: “السياسة قلاّبة”.

وأكدت قائلة: “انا غير منتسبة الى تيار المستقبل ولا ادعى لاحتفالاتهم ولكن “الناس بتخلط” لانني أحب الرئيس الحريري”.

وعن التعيينات في الحكومة، تساءلت رشا الخطيب: “ما بعرف ليش مش دايماً الرجل المناسب بالوزارة المناسبة”، وأردفت: “أحيي وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن لانها من الاستثناءات الايجابية وهي خير من يمثل المرأة اللبنانية وأطلب منها الابقاء على الامن الممسوك والحزم بقانون السير والدراجات النارية وتطبيقه”.

وعن مواقفها على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت: “لم أندم يوماً على ما غردته على موقع “تويتر”، وابداً لا افكر بمنطق “خالف تُعرف” عندما اكتب. اتصرف كرشا العفوية التي تشبهني وانسى احياناً انني شخصية تلفزيونية معروفة”.

ورداً على سؤال، قالت: “أعتذر من الوزير جبران باسيل عندما قلت له “انت رخيص وواطي” وأعترف أنه شخص “ذكي شاطر وشغيل ومجتهد” بصراحة ولكنه يستفزني. اذا تعرفت عليه شخصياً قد اندم على كلامي الذي أطلقته ضده. أشعر أحياناً أنه يلعب على الوتر الطائفي.. لا اؤيد الخطاب الطائفي من اي شخص كان حتى اذا صدر عن تيار المستقبل”.

ولفتت رشا الخطيب الى انّ “المرشحة للانتخابات الفرعية في طرابلس ديما جمالي تعرضت للظلم ولكنها تستحق فرصة ثانية ولو كنت مواطنة من طرابلس فسوف أنتخبها وليس مرشح المجتمع المدني يحيي مولود او النائب السابق مصباح الاحدب”.

وتابعت: “انا غير مقتنعة بالمجتمع المدني لأنهم غير صادقين ومواقف التي تصدر عنه لا تشبه المجتمع المدني الذي نطمح اليه. لم اشارك في تظاهرات “طلعت ريحتكم” ولم يكونوا موحدين ولم يجمعهم شعار واحد. ولا يزال لدي أمل بالرئيس سعد الحريري والرئيس ميشال عون بالتغيير لان هناك جو ملائم. “انا ما بدي هاجر”.

وقالت: “أحب رئيس مجلس النواب نبيه بري”. وعند سؤلها عن شخصيات تخلفه كالنائب جميل السيد او رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، قالت: “لا، الله يطول بعمرو”.

وفي موقف لافت، قالت رشا الخطيب عن موضوع الجنوب اللبناني: “شكراً “حزب الله” على تحرير الجنوب، فانا وغيري لم يكن لدينا الجرأة للدفاع مثله، ولكن انا ضد دخول المقاومة بالسياسة، ولتحرير ما تبقى من اراضينا المحتلة انا مع السياسة ومع المقاومة.. لكن الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله لم يعد يعتبر بطلاً في لبنان والعالم العربي”.

وتم التطرق خلال الحلقة الى أحداث 7 أيار 2008، فروت رشا الخطيب تجربتها قائلة: “مش كتير بسامح بقصة 7 أيار وانا كنت في مبنى تلفزيون المستقبل عندما حصل الاعتداء. شفت كتير قصص وجعتني وبشعة وحقد، بس الحياة بدا تكمل سوا وضد إنني إحمل حقد كل العمر”.

كما تم التطرق خلال الحوار عن ملف الفساد، فقالت: “يا الكل يا لاء” وأنا لست مقتنعة بأن الرئيس فؤاد السنيورة سارق وفاسد”.

وخلال الحلقة، تم الاتصال بمراسل تلفزيون “المستقبل” شربل عبود، الصديق المقرب للاعلامية رشال الخطيب، فقال في مداخلته إنه “يعرف رشا منذ العام 2006 وأنها شخصية عنيدة جداً وصديقة وفية جداً”. روى انّها “حاولت التقدم بإستقالتها من التلفزيون حوالي الـ30 مرة وكان يقول لها “طولي بالك” إلا أن الاستقالة حصلت أخيراً”.

كما تم الإتصال بفؤاد الخطيب، والد رشا، الذي قال: “أنا من الاساس معها والمهم هي تلاقي الطموح يللي بدا اياه وهي قد حالها وعندي ثقة فيها”.

وكشفت رشا أنها فقدت والدتها في سن الـ8 سنوات وأنّ والدها كان الأب والأم لها ولأخوتها.

 

 

يذكر ان برنامج” اقنعني” هو من اعداد وتقديم راشيل كرم واخراج جو جرجس كل نهار خميس مباشرة عند الساعة الـ6 على جرس سكوب اف ام 100.9-101.1.

 

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أهم الأخبار محليا وعالميا… الجمعة 019/7/19

أهم الأخبار محليا وعالميا… الجمعة 019/7/19 #إحباط هجوم إنتحاري على أحد الارتكازات الأمنية بـشمال سيناء… ...

ابنة نجيب محفوظ تنفي التصريح بضياع مقتنيات والدها من متحفه

ابنة نجيب محفوظ تنفي التصريح بضياع مقتنيات والدها من متحفه نفت أم كلثوم، ابنة الأديب ...

نجاة اعتابو ورويشة وتشنويت وأحوزار نجوم النسخة الثالثة من مهرجان أجذير إيزوران

نجاة اعتابو ورويشة وتشنويت وأحوزار نجوم النسخة الثالثة من مهرجان أجذير إيزوران   تحت الرعاية ...