سلطنة عمُان تستضيف 120 خبيرا في معرض ومؤتمر النفط الثقيل الاثنين المقبل

سلطنة عمُان تستضيف 120 خبيرا في معرض ومؤتمر النفط الثقيل الاثنين المقبل

مسقط، وكالات:

تستضيف سلطنة عُمان في الثاني من سبتمبر المقبل وعلى مدى ثلاثة أيام، النسخة العاشرة لمعرض ومؤتمر النفط الثقيل العالمي الذي يُعقد في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

يعد المؤتمر والمعرض الأبرز عالمياً في قطاع النفط الثقيل ويناقش أهم الموضوعات المتعلقة بالقطاع في جلسات وحلقات نقاشية، إضافة إلى عرض أحدث التقنيات العالمية في مجالات الاستكشاف والاستخراج والتكرير وتصنيع المشتقات النفطية.

ويتضمن معرض ومؤتمر النفط الثقيل العالمي لعام 2019 مؤتمرا تقنيا يستعرض فيه حلقات نقاشية مختلفة وعروضا تقديمية، إضافة إلى مؤتمر استراتيجي يستمر على مدار يومين يعرض رؤى أبرز قادة قطاع النفط والغاز ويوفر فرصة التواصل مع أكثر من 120 متحدثًا و500 متخصص من أبرز الخبراء في قطاع النفط والغاز على مستوى العالم من 41 دولة، فضلاً عن مختلف الأوراق التقنية الإلكترونية التي تتيح تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الشركات العالمية العاملة في المجالات المتعلقة بالنفط والغاز.

وقد أطلق المؤتمر نسخته الأولى في الصين في عام 2006 لبحث سبل التعامل مع النفط الثقيل وشديد اللزوجة وهو ما يتميز به نسبة لا بأس بها نفط عمان، وتعد التجربة العُمانية في الاستخراج المعزز للنفط من التجارب العالمية التي تتميز باستخدام أكثر من طريقة لاستخراج النفط الثقيل واللزج منها البخار والمواد الكيماوية.

ويتضمن مؤتمر النفط الثقيل العالمي 2019 نحو 10 جلسات نقاشية خلال المؤتمر الاستراتيجي، و18 جلسة نقاشية خلال المؤتمر التقني، و20 ورقة تقنية، مع 120 متحدثا.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المملكة تفوز بعضوية في مجلس المحافظين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية

المملكة تفوز بعضوية في مجلس المحافظين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية   المكتب الإعلامي للسفارة السعودية ...

رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية: السعودية ماضية في تطوير برنامجها النووي

خلال كلمته في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا.. رئيس مدينة الملك عبد ...

“هيئة الترفيه” تُطلق فعاليات احتفالية بدءًا من يوم الأربعاء بجميع انحاء المملكة احتفالا باليوم الوطني الـ 89

تحت شعار “همة حتى القمة” “هيئة الترفيه” تُطلق فعاليات احتفالية بدءًا من يوم الأربعاء بجميع ...