صلاح ينضم لقائمة “أساطير افريقيا” الذين حافظوا على جائزة الآفضل عامين متتاليين

بعد نجاحة فى حصد جائزة الكاف لآفضل لاعب فى افريقيا للعام الثانى على التوالى , إنضم اللاعب المصري الدولى محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي إلى القائمة الأسطورية للاعبين الآفارقة الذين نجحوا في الحفاظ على الجائزة لعامين متتاليين .

ونرصد فى تقريرنا هذا القائمة الكاملة لهؤلاء اللاعبين الذين نجحوا فى حصد اللقب
الفائزين باللقب
فى البداية نشير وكما هو معروف للكثيرين أن مجلة فرانس فوتبول الفرنسية تقدم الكرة الذهبية سنويًا لأفضل لاعب في العالم أول من قدمت جائزة أفضل لاعب أفريقي عام 1970، قبل أن يتكفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “CAF” بتقديم الجائزة منذ عام 1992.

عبيدي بيليه
وكان أول فائز باللقب الكبير اللاعب الغاني الشهير عبيدي بيليه فيعد أول لاعب في تاريخ افريقيا يفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعامين متتاليين، عندما توز بالكرة الذهبية التي قدمتها فرانس فوتبول عامي 1991 و1992، قبل الحفاظ عليها لعام ثالث على التوالي، فيما حقق إنجازًا استثنائيًا أيضًا كونه اللاعب الوحيد المتوج بجائزتي فرانس فوتبول وCAF في نفس العام “1992” عندما قدمت المؤسستان الجائزة في الفترة من 1992 – 1994.

جورج ويا
وكان ثانى لاعب يتوج باللقب هو اللاعب الليبيري الشهير جورج ويا الرئيس الحالي لبلاده بجائزة أفضل لاعب أفريقي في عامين متتاليين، ونال الجائزة للمرة الأولى في النسخة الأخيرة من الكرة الذهبية لأفضل لاعب أفريقي من مجلة فرانس فوتبول، قبل أن يفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي من CAF عام 1995.

حجي ضيوف
كما نجح ايضا اللاعب السنغالي الشهير حجي ضيوف في أن يصبح ثالث لاعب يتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي في عامين متتاليين، عندما نالها عامي 2001 و2002، قبل أن يعادل الكاميروني صامويل إيتو ذلك الإنجاز بالفوز بالجائزة عامي 2003 و2004.

يايا توريه
وبعد مرور بضعة أعوام نجح اللاعب الإيفواري المميز يايا توريه نفسه على قائمة أساطير الكرة الأفريقية، بعدما أصبح رابع لاعب في تاريخ الكرة الأفريقية يتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي في عامين متتاليين “2011 و2012″، قبل أن يتخطى ذلك الرقم بإنجاز استثنائي، عندما أصبح اللاعب الوحيد في تاريخ القارة السمراء الذي يتوج بالجائزة 4 مرات متتالية.

محمد صلاح

ومؤكد أن لاعبنا الكبير محمد صلاح فى إستطاعته تحقيق إنجاز كبير إذا مانجح فى الحفاظ على مستواه وقدراته خلال الآعوام القادمة وحصد نفس اللقب ليضيف المزيد لرصيدة العظيم ورصيد مصر التى يحمل جنسيتها . فهل ينجح فى تحقيق المعجزة , مؤكد أن هذا هو مايتمناه كل المصريين .

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد بالصور .. وزير الداخلية الأسبق اللواء محمود وجدي يدلي بصوته فى التعديلات الدستورية

كتب:أحمد حنفي.   أدلى منذ قليل اللواء محمود وجدي وزير الداخلية الأسبق بصوته فى التعديلات ...

السفيرة ابتسام زيدان أمينا عاما لشبكة إعلام المرأة العربية لفترة جديدة

 انتخبت الجمعية العمومية لشبكة إعلام المرأة العربية .. السفيرة ابتسام زيدان من فلسطين أمينا عاما ...

شاهد بالصور..وزيرة الثقافة تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية

أدلت منذ قليل، إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بصوتها في التعديلات الدستورية، بمدرسة ابي بكر ...