مصممة الأزياء هنيدة صيرفي : المرأة بطلة في حياة كل رجل وليست على هامشها

في حفل تقديمها “حب واحد” في باريس ..

 

مصممة الأزياء هنيدة صيرفي : المرأة بطلة في حياة كل رجل وليست على هامشها

 

 

بمشاركة خبراء الموضة والجمال، وبحضور كبير من سيدات المجتمع الراقي في باريس، احتفلت مصممة الأزياء السعودية العالمية هنيدة صيرفي بتقديم أحدث مجموعاتها لخريف وشتاء 2019/2020 التي اختارت لها اسم “حب واحد” أو One Love.

“حب واحد” هي مجموعة اختارت أن تعكس فيها هنيدة حقيقة الواقع الذي تعيشه المرأة المعاصرة الآن في كل مكان، حيث الاستقلالية والنجاح والقدرة على تحمل المسئوليات في عالم وتيرته متسارعة وتحدياته عديدة، وهي الطبيعة التي جعلت من المرأة اليوم لا تقبل سوى بأحادية العلاقات –Monogamous-  ولا تقبل أن تكون على هامش حياة الرجل أو ضمن قوس واحد يجمعها بنساء غيرها.

هنيدة علقت عن فكرة المجموعة قائلة : السيدات اليوم لا ينظرن لتجربة الزواج كما تعودنا أن نقرأ عنها في القصص الأسطورية، ونشاهدها في الأفلام الرومانسية، وخاصة السيدات العاملات اللاتي نجحن في تحقيق النجاح المهني والاستقلال عملي، هذه الطراز من النساء لا تنتظر أمير الأحلام الوسيم الذي يأتي على حصانه الأبيض ليخطفها عن عالمها ويفصلها عن نجاحاتها، ولا ترضى سيدات اليوم أيضًا أن تكن أي منهن مجرد استنساخ أو شريك ثانوي أو مؤقت للرجل في حياته، هذا الاستقلال والنجاح الذي تعيشه نساء العالم اليوم جعلهن أكثر تمسكًا بالعلاقات الناضجة السليمة التي لا تقوم سوى على ارتباط حقيقي يجمع شخصين فقط لا ثالث لهما. ارتباط رومانسي لا تكن فيه المرأة طرفا ضعيفا.

 

وأضافت هنيدة : المرأة الحالية تضع موضوع تقدير الرجل لها في الزواج كأولوية، ولا تقبل أن تتخلى عن كيانها المستقل لتعيش حياة غيرها وأحلامه، بالبلدي السيدات اليوم أبطال شاشة وليسوا “سنيدة” للرجال في المشهد المجتمعي.

 

وعن تفاصيل المجموعة، تقول هنيدة : في عاداتنا العربية، تنتظر عادة العروس من العريس أن يهديها زجاجة عطر Perfume وهي القطعة التي لم تعد المرأة اليوم تنتظرها لأن بامكانها شراءها، وقد صممت من هذا الرمز طبعات واستخدمته بشكل زخرفي على بعض القطع، كما استخدمت طبعات باللغة الانجليزية لبعض المقولات التي معناها “محظوظة أن أكن سيدة” و”مستقلة” و”محظوظة أن أكن امرأة”.

وعن تنويعة القصات تقول : في المجموعة أذواق متباينة كثيرة مثل الجاكيتات الطويلة مع الجيبات القصيرة، والجاكيتات القصيرة، وملابس السهرات، وقطع آخرى فيها لمعات ومصممة بشكل يعكس الفرحة والسعادة. وطبعا هناك مجموعة من البدل الرجالية ولكن مصممة بشكل أنثوي رقيق.

 

جدير بالذكر أن بداية 2019 شهدت أكثر من نجاح لعلامة HONAYDA حيث ظهرت تصميماتها في حفلين من أهم الفعاليات الفنية العالمية، الأول كان في حفل توزيع جوائز “جرامي” في دورته 61. والذي احتضنته مدينة لوس انجلس الأميركية. حيث اختارت مغنية الراب الأميركية الشهيرة “إيف” أن ترتدي قطعة من مجموعة خريف وشتاء 2019، وأطلت “إيف” بالبدلة البيضاء الأنيقة على السجادة الحمراء وشاركت “ايف” التي تعد واحدة من أشهر مغنيات الراب في العالم، وأكثرهن حصدًا للجوائز، في تقديم الحفل بالمشاركة مع 3 من زملاءها.

أما ثاني حفل ظهرت فيه تصميمات HONAYDA كان حفل “إلتون جون” الخيري على هامش الاحتفالات بتوزيع جوائز الأوسكار، حيث ارتدت بطلة التزلج الأميركية “ليندسي فون” قطعة شيفون سوداء أنيقة من مجموعة خريف وشتاء 2019.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تتويج ملكة جمال الاناققة miss elegant السبت المقبل ٢ مارس

مي اسماعيل محمد أعلن محمود نجاح منظم مسابقة ملكة جمال الأناقةmiss elegant عن لجنة تحكيم  ...

نصائح عالمية للسير مثل عارضات الأزياء

قدمت مدربة الاتيكيت الشهيرة “يانا آوبر” عدة نصائح للمرأة العربية للظهور في أفضل مظهر. وقالت ...

سماح القاسم تقيم أضحم مهرجان فاشون شو في رأس البر

مي اسماعيل محمد تستعد مصممة الازياء المعروفة سماح القاسم لانطلاق أقوي وأضخم فاشون شو في ...