حسام حداد يكشف كذب مومو

حسام حداد يكشف كذب مومو

كشف برنامج “أونلاين” للإعلامي حسام حداد، على “eXtra News”، حقيقة اللعبة “الدمية” التي عرفت باسم “مومو”، والتي انتشرت خلال الفترة الماضية من خلال تحدي يحمل نفس الاسم.

قال “حداد” خلال برنامج “أونلاين” إن ما أشيع منذ عدة أيام، هو أن تلك اللعبة تظهر كإعلان للأطفال أثناء مشاهدتهم لفيديوهات على “يوتيوب”، وتحرضهم على القتل، أو تهددهم بالقتل.

أشار إلى أنه انتشر فيديو منذ أيام لطفل يغني أغنية “مومو ستقتلك”، وهو ما أثار الرعب في مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث خاف الأهالي أن يحدث ذلك مع أبنائهم، ومنهم كيم كاردشيان، نجمة تلفزيون الواقع الأمريكي، التي نشرت على “إنستجرام”، “بوست” ناشدت إدارة “يوتيوب” بمراقبة تلك اللعبة التي تهدد سلامة الأطفال.

أكد حسام حداد، أنه لا أحد يجزم تمامًا أن أبنائه ظهر لهم “مومو” بالفعل، لافتًا إلى أنه لا يوجد ولا حساب واحد على السوشيال ميديا لولي أمر يتحدث عن ظهور الفيديو لأبنائه، ما عدا صفحة لا يتعدى متابعيها 500 زائر، اسمها “أحب ويست هوتل”، وهي مدينة في بريطانيا، هي من نشرت تحذيرًا من اللعبة، وبعدها تم حذف البوست.

أضاف أنه بعد ذلك نشر مصدر آخر، يوم 20 فبراير كان للصفحة الرسمية لجريدة “مانشيستر إيفينينج نيوز”، بعنوان جذاب، ذكرت فيه أن طفل عمره 7 سنوات شاهد شخصية “مومو” على “يوتيوب” وهددته، وقد حكى لأصدقائه لزملائه، ما أثار بينهم الرعب، وأكدت والدته لأصدقائها أن ابنها شاهد تلك الدمية وتهدد بقتل أطفالهم.
أكد “حداد” أنه لا يوجد تمامًا أي تحقيق، أو دليل واضح على وجود تلك الدمية، وذلك يعني أن أي قصة صغيرة يمكن استخدامها وتضخيمها، وليس على السوشيال ميديا فقط، بل ذلك كان يحدث قبلها في المجتمع، تخرج إشاعة وتنتشر.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصاقيص صلاح جاهين بالمسرح الصغير

  قصاقيص صلاح جاهين بالمسرح الصغير بمناسبة الذكري الـ ٣٣ لرحيل الشاعر الكبير صلاح جاهين ...

نهلة الفهد شخصية العام الإخراجية في الفيدرالية العالمية لهيئة أصدقاء الأمم المتحدة

تم تكريمها في القاهرة بحضور ممثلي رجال الدول في مصر والعالم العربي وأوروبا نهلة الفهد ...

دبلوماسي مصري: سلطنة عمان تتميز بمواقف تتسم بالاعتدال والحيادية

دبلوماسي مصري:  سلطنة عمان تتميز بمواقف تتسم بالاعتدال والحيادية مسقط، وكالات: أكد الدبلوماسي المصري السفير ...