فيلم حلاوة يشارك في مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية ينافس في مسابقة الأفلام القصيرة

القاهرة، مصر | الأحد 3 مارس – آذار 2019:
 
ينافس الفيلم القصير حلاوة للمخرجة هناء صالح الفاسي في الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية (2-8 مارس/آذار) ضمن مسابقة الأفلام القصيرة.
 
مهرجان شرم الشيخ السينمائي هو مهرجان سنوي تقيمه مؤسسة نون للثقافة والفنون، بالتعاون مع وزارات الثقافة والشباب والرياضة والهيئة العامة للسياحة في محافظة جنوب سيناء، ويتضمن المهرجان مسابقة بين صناع الأفلام تهدف إلى تعريف الجمهور العربي بالسينما الآسيوية، كما يقيم المهرجان عدد من الورش والعروض السينمائية بحضور مشاهير الصناعة.
 
وكان الفيلم قد شهد عرضه العالمي الأول في الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن مسابقة المهر الخليجي القصير، كما نافس في عدد من المهرجانات الدولية وهي مهرجان الفيلم العربي سينتوبيا بأميركا، والدورة الـ 15 من مهرجان فيستميناج الدوليبفرنسا، مهرجان السينما العربية في باريس، مهرجانوهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر، ومهرجان كرامة لحقوق الإنسان بالأردن.
 
ويحكي الفيلم قصة فتاة مسلمة تصل إلى سن البلوغ في الرابعة عشر من العمر، فتقرر إخفاء الأمر عن عائلتها المحافظة لتتجنب ارتداء النقاب الأسود، عندما يتم عقابها في المدرسة بالضرب على الجاكيت الذي ترتديه، تظهر أزمة هوية تكشف عن فساد والدها المتعصب.
 
الفيلم من إخراج هناء صالح الفاسي وبطولة ملك رضوان، أيمن سمَّان وسارة الحازمي، ومن إنتاج هناء الفاسي وشانون إميه الشريك المؤسس في Axe Pictures بالولايات المتحدة الأميركية، بالاشتراك مع أليكس لامسوس ومليكة فريكوك المدير التنفيذي والشريك المؤسس لفرع الشركة بالمغرب، كما تلقى الفيلم دعماً مالياً جزئياً من صندوق إنجاز لدعم الإنتاج التابع لـسوق مهرجان دبي السينمائي، وتوزعه شركة MAD Solutions في العالم العربي.
 
مواعيد عرض فيلم حلاوة في مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية
 
يوم الاثنين 4/3 الساعة 5 مساءً (قاعة حتشبسوت بفندق بيراميزا)
يوم الأربعاء 6/3 الساعة 7 مساءً (المسرح المفتوح ببورتو شرم الشيخ)

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كاريكاتير و السيرك وأفلام كارتون بأجازة سعيدة

: كاريكاتير و السيرك وأفلام كارتون بأجازة سعيدة   بدأت في الحادية عشر صباح اليوم ،اولى ...

عبد الدايم : رعاية ثورة يوليو للفكر والفن انبتت اعمالاً ابداعية خالدة

ضمن احتفالات الثقافة بثورة يوليو : مؤلفات وطنية بالاوبرا فى ذكرى ثورة يوليو عبد الدايم ...

محافظ الشرقية ونقيب المهن الموسيقية يفتتحان مقر فرع نقابة المهن الموسيقية بمدينة الزقازيق

محافظ الشرقية ونقيب المهن الموسيقية يفتتحان مقر فرع نقابة المهن الموسيقية بمدينة الزقازيق قام الأستاذ ...