مبادرة لتسجيل الكتب الدراسية للمكفوفين

مبادرة لتسجيل الكتب الدراسية  للمكفوفين
أطلق الإعلامى “محمود ربيعي” المشرف العام على حملة الأقوياء، التي تستهدف المكفوفين، مبادرة لتسجيل جميع الكتب الدراسية للمكفوفين، الخاصة بالتعليم العام، من أجل مساعدة الطلبة فاقدي البصر فى الدراسة.
وأكد “ربيعي” خلال لقائه مع برنامج “السفيرة عزيزة” على قناة dmc  التى تقدمه الإعلامية “رضوى حسن” ان حملة الأقوياء من ضمن أهدافها تسجيل جميع الكتب الدراسية الخاصة بالمكفوفين فى التعليم الحكومي من الصف الأول الأبتدائي إلى الصف الثالت الثانوي، لتصبح متاحة لجميع الطلبة في هيئة كتب صوتية.
وأوضح أن الحملة تحاول التواصل مع وزارة التربية والتعليم من أجل الموافقة على تسجيل المناهج لتصبح على هيئة ملفات صوتية، وقال “مازال الطلبة المكفوفين يعتمدون على المناهج بطريقة برايل، في حين اننا من الممكن أن نساهم في جعل هذه المناهج أكثر إثارة وتشويق وامتاعا في حال تسجيلها على هيئة ملف صوتى”.
ومن جهه أخرى بدأت حملة الأقوياء أول ورشة للمكفوفين لتدريبهم على الإلقاء والأداء والتعليق الصوتي من أجل إنتاج نصوص مقروءة ومحتوى مسموع باعتبارهم الأقدر على مخاطبة أقرانهم.
وكانت شركة “بوفو استوديوز”، قد أطلقت حملة مجتمعية تحت عنوان “الأقوياء” مطلع العام الحالي تهدف إلى تشغيل وتدريب المكفوفين باعتبارهم شخصيات تتمتع بقوة إنتاجية هائلة خصوصا في مجال الصوتيات.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهيناز صيام تعلن وفاة المنتج هشام إسماعيل

شاهيناز صيام تعلن وفاة المنتج هشام إسماعيل اعلنت المنتجة شاهيناز صيام، عن وفاة المنتج هشام ...

شاهد بالصور| تشييع جنازة شقيق التوأم فى مسقط رأسه

شاهد بالصور| تشييع جنازة شقيق التوأم فى مسقط رأسه شيعت جنازة الراحل محمد حسن، شقيق ...

وفاة شقيق المخرج السينمائي خالد يوسف

وفاة شقيق المخرج السينمائي خالد يوسف توفي اللواء أبو مسلم يوسف، مساعد وزير الداخلية الأسبق، ...