وزير الاعلام العماني: مصر الشريان الذي يمدنا بالطاقة والمحبة

وزير الإعلام العُماني واصفاً لقائه بالقيادات الإعلامية المصرية:

مصر الشريان الذى يمدنا بالطاقة والمحبة

حين نسافر إلى مصر فإننا نسافر من البيت الي البيت

القاهرة، وكالات:

في واحدة من الأمسيات الثقافية التي تعبر عن عمق وخصوصية العلاقات بين مصر وسلطنة عُمان، داماً ما تشهد ضفاف النيل المصري لقاء محبة إعلامية عُمانية مصرية، تغلفها مشاعر العرفان وروح المودة والتقدير المتبادل بين القيادات الإعلامية العُمانية عندما تلتقي بالقيادات الإعلامية والصحفية المصرية.

وعلى هامش اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب لدورته الـ 50، كان لقاء الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني، نخبة من كبار قيادات المؤسسات والهيئات الإعلامية المصرية وكبار الشخصيات الإعلامية والثقافية والأدبية المصرية، حيث قال وزير الإعلام العُماني: إن مصر هي الشريان الذى يمدنا بالطاقة والمحبة، وهي بلد الحضارة والإنسان العظيم الذى يمتد تاريخه ضاربا فى أعماق الارض لنشر المحبة.

عبر وزير الاعلام العُماني عن فخره بوجوده فى بلده الثاني مصر قائلا : عندما نأتي من سلطنة عمان إلى مصر ننتقل من البيت للبيت، وشكر الوزير العماني، خلال لقائه نخبة متميزة من قيادات الهيئات والمؤسسات الإعلامية والصحفية المصرية لبحث مواصلة تفعيل التعاون المشترك بين سلطنة عُمان ومصر، الحضور على تلبية دعوته.

وأضاف قائلاً: أن مواقف عُمان ومبادئها ثابتة تجاه عظمة مصر، ايمانا بقيمتها حيث نفخر دائما بها ونعلم تماما ان الانسان المصري يكن كل المحبة والتقدير والاحترام  لسلطنة عُمان وشعبها، وأن الإعلاميين المصريين هم أساتذة الإعلام العربي الذين يقدمون دائماً الحلول المستقبلية للمشهد الإعلامي.

وأعرب عن أمنياته بأن يتخلى الإعلام عن الرسائل الهدامة، فلا يقدم للنشء صور الحروب والدمار، وأوضح قائلاً “حين نتحدث عن الإعلام دائما نذكر أن الإعلام هو الإنسان والرسائل الإعلامية تشكل جيلا، لذلك أؤكد أن أجيالنا جديرة بالمحبة فلابد أن نضع لهم أملا بأن المستقبل جميل”.

حضر اللقاء، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر، ونخبة من قيادات الإذاعة والتليفزيون ووزير الثقافة الأسبق الدكتور صابر عرب وعدد من أساتذة الإعلام بجامعة القاهرة وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين السابق ورئيس مجلس إدارة الأهرام، وعدد من رؤساء التحرير وكبار الكتاب والإعلاميين والفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين والفنانة نرمين الفقي، وأعضاء البعثة الدبلوماسية بسفارة سلطنة عُمان بالقاهرة.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمير خالد الفيصل يُتوج إبراهيم يعقوب بلقب “شاعر عكاظ” ويمنحه جائزة الـ “مليون ريال”

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل يُتوج إبراهيم يعقوب بلقب “شاعر عكاظ” ويمنحه ...

رسميًا ..المملكة تبدأ تطبيق أنظمة السفر والأحوال المدنية الجديدة

  رسميًا ..المملكة تبدأ تطبيق أنظمة السفر والأحوال المدنية الجديدة   المكتب الإعلامي للسفارة السعودية ...

مبارة نهائية بين قطاع العقارات وقطاع البنوك علي 64 مليار جنية

مبارة نهائية بين قطاع العقارات وقطاع البنوك علي 64 مليار جنية هذه ابرز النصائح لنجاح ...